حل مشاكل الذقن بعد الحلاقة و كيفية الحصول علي ذقن ناعمة وبشرة صافية

    شاطر
    avatar
    Sheetosho0t

    عمدة بلد الجدعان


    عمدة بلد الجدعان

    الجنس : ذكر
    المزاج :
    الهوايات : الشعر
    التقييم : 20448
    العمر : 32
    عدد المساهمات : 1199
    تقييم الاعضاء : 176

    حلو قوي حل مشاكل الذقن بعد الحلاقة و كيفية الحصول علي ذقن ناعمة وبشرة صافية

    مُساهمة من طرف Sheetosho0t في الخميس ديسمبر 15, 2011 7:34 pm

    حل مشاكل الذقن بعد الحلاقة و كيفية الحصول علي ذقن ناعمة وبشرة صافية

    مشاكل الذقن بعد الحلاقة








    حلاقـــــــــــة الذقــــــــــــن


    تعد حلاقة الذقن من العادات اليومية لبعض الرجال و لكنها لم تعط الاهتمام الكافي مثل العناية بالشعر و البشرة لدى النساء و هذه نصائح بسيطة للذين يحلقون الذقن يوميا :


    أولا : اختيار أمواس الحلاقة مهم جداً للحصول على حلاقة ناعمة و مريحة للجلد و تعد أمواس الحلاقة اليدوية أفضل الطرق للحصول على حلاقة ناعمة ، خاصة إذا تم استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة حيث أنها تتلاقى مع الجلد في زوايا مختلفة و تتشكل مع زوايا الجلد الحادة عند نتوءات العظام و انحناءات تقاسيم الذقن و إذا كانت هناك مشكلة في استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة بسبب غلاء سعرها يمكن استعمال آلات الحلاقة ثنائية الأمواس مثل سنسور جيليت .

    ثانياً : يجب عدم استعمال آلات الحلاقة ذات الموس الواحد لأنها تؤدي إلى تلف الجلد ، كما أن استعمال آلات الحلاقة الرخيصة المتوفرة في محلات كل شئ بريالين تتلف الجلد أيضاً نظراً لرداءة صنعها .

    ثالثاً : يجب اختيار كريمات أو معاجين الحلاقة المناسبة و التي تحتوي على الجليسرين لأنها تساعد مرور موس الحلاقة بنعومة على الجلد ، و يجب تجنب الكريمات ا, المعاجين التي تحتوي على الكحول لأنها تجفف الجلد ، و بشكل عام فإن معاجين الحلاقة التي تكون معبأة في علب تعد من الأنواع الرخيصة و الرديئة بخلاف المعاجين التي تكون معبأة في الأنابيب البلاستيكية و المعدنية والتي تكون أفضل نوعية و أكثر جودة .

    رابعاً : فرشاة الحلاقة المصنوعة من الألياف الطبيعية تعد الأفضل بسبب امتصاصها للماء و ترويتها للجلد بالرطوبة وكريم صابون الحلاقة مما يساعد على الحلاقة بشكل أنعم و أفضل ، و يمكن أن تفي فرش الحلاقة المصنوعة من النايلون الغرض إلا أن الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية أكثر جودة وفعالية ، كما أن استعمال ماسك أو معلاق خاص للفرشاة بعد الانتهاء من استعمالها يساعد على جفافها بسرعة و بشكل صحي كثر .

    خامساً : يفضل اختيار كوب مخصص للمعجون أو صابون الحلاقة و تعتبر الأكواب ذات اليد أكثر سهولة في الاستعمال .

    سادساً : يفضل استعمال كريم مقشّر للبشرة بعد الحلاقة من الأنواع الخفيفة و المناسبة مثل مستحضر من كلينيك للرجال والذي يزيل الخلايا الميتة و القشور من البشرة و ينعم البشرة و يضفي عليها لمعاناً و نضارة و حيوية أكثر كما يساعد على التقليل من انغراس الشعر تحت الجلد و ظهور الحبوب مكان الحلاقة .

    سابعاً : استعمال الليفة الطبيعية بعد الحلاقة لصنفرة البشرة من الخلايا الميتة و تنعيم الجلد و منع حدوث انغراس الشعر تحت الجلد .

    ثامناً : وضع كريم الصبار أو بخاخ الصبار المرطب للجلد لترطيب البشرة و تنعيمها و التخفيف من تهيج الجلد بعد الحلاقة .

    تاسعاً : تعقيم الجروح و السجحات الصغيرة بأقلام الشبّ المعروفة في صوالين الحلاقة .


    هذه نصائح مختلفة لمن يريد أن يقضي وقتاً أطول في الاهتمام بحلاقة ذقنه سواءً أمام المرآة أو أثناء الاغتسال :



    أولا ً : يجب تهيئة الذقن جيداً للحلاقة ، معظم مشاكل الحلاقة ترجع إلى عدم تهيئة الذقن للحلاقة أو الحلاقة بدون ترطيب الذقن أو البشرة ، كما أنه من المهم جداً استعمال الليفة مرة أو مرتين أسبوعياً لمنع انغراس الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة . إذن يجب ترطيب و شطف اللحية جيداً بالماء و الصابون الدافئ قبل الحلاقة و عدم الاكتفاء بالمعجون البخاخ حيث أنه غير كاف لترطيب الجلد و الذقن و يؤدي إلى خشونة الجلد بعد الحلاقة .

    ثانياً : شطف الجلد مرة أخرى بعد غسل الوجه بالماء يجب شطف اللحية و البشرة بالماء الدافئ و ربما ساعد أكثر عمل كمادات دافئة للحية و البشرة باستعمال فوطة مبللة بالماء الدافئ ووضعها على اللحية قبل حلقها لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأقل .

    ثالثاً : وضع الكريم المخصص للحلاقة بطريقة دائرية و منتهياً غلى الأعلى بحيث يغطي كامل المنطقة التي يراد حلاقتها مع التركيز على المناطق التي لا تظهر بالمرآة مثل ما تحت الذقن و الفكين السفليين .

    رابعاً : من أكبر الأخطاء التي تتم أثناء الحلاقة هي حلاقة الشعر بشكل معاكس لنموه رغبة في الحصول على حلاقة انعم و الحقيقة ما يحدث هو خشونة أكثر للجلد و انغراس الشعر تحت الجلد لذلك يجب حلاقة الشعر بطريقة متلائمة مع اتجاه نمو الشعر حيث أنها الطريقة السليمة و المثلى لحلاقة الشعر .

    خامساً : اشطف موس الحلاقة بالماء الدافئ بعد كل مرة يمر فيها الموس على الجلد .

    سادساً : يجب أن تكون الحلاقة بشكل منتظم و بطريقة واحدة و باتجاه واحد مع تكرار مرور الموس على المناطق المتبقية من الشعر .

    سابعاً : لاجتناب حدوث الخدوش و السجحات الصغيرة أثناء الحلاقة ، مرر الموس بشكل مائل قليلا و ليس بشكل عامودي على الجلد .

    ثامناً : بعد الانتهاء من الحلاقة ، قم بغسل أدوات الحلاقة جيدا و ووضعها بشكل مناسب لتجف تلقائيا .

    تاسعاً: ضع كمادات دافئة على الجلد بعد حلاقته لإغلاق المسام المفتوحة .

    عاشراً : إذا كان هناك سجحات أو خدوش بالجلد ، يمكن وضع أقلام الشبة أو المعقمات عليها و ذلك بترطيب رأس الشبّة بالماء و تكرار لمس الجرح بها حتى يجف . إذا كان يوجد لديك معقمات أو أقلام الشبّة ، فيمكن استعمال المناديل الورقية النظيفة لإيقاف الدم و مسح الجرح .

    حادي عشر : يجب وضع كريم مرطب بعد الحلاقة لمنع جفاف البشرة ، و عادة ما تأتي هذه المستحضرات على هيئة مستحلب (لوشن) و هذه قد تحتوي على الكحول الذي يجفف البشرة و ربما يزيد من تهيج الجلد ، لذلك يجب استعمال الكريمات الخالية من الكحول و من العطورات فهي مناسبة أكثر للجلد و خاصة التي تحتوي على الصبار حيث أنها تساعد على ترطيب الجلد و منع تهيّجه .



    تمنياتي للجميع بدوام الصحة
    أحمد شيتوس








    لا تمل من اشياء اعتدت عليها
    فربما لو غابت عنـــــــــك
    لشتقت اليهــــــــــــــا



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 21, 2017 4:32 pm